SEO

اعادة التصميم وتحسين الـSEO: استراتيجية للنجاح التجاري


إن تحقيق أفضل النتائج بأقل جهد هو حلم أي من عملائنا ، ومع ذلك ، لسوء الحظ ، ليس كل شخص مستعدًا لفهم أنه عند إعادة تصميم موقع ويب ، من المهم مراعاة الـSEO أولاً وقبل كل شيء. 

في هذه المقالة ، سنشرح سبب أهمية التحسين وإعادة التصميم ويجب التخطيط لهما وتنفيذهما في مجموعة واحدة من المهام ، وستكون هذه المقالة مفيدة لكل من وكالات الويب ، ولأصحاب الأعمال الذين يقيمون مقدار التحسينات.

النهج الاستراتيجي كأساس لإعادة التصميم

لا يمكن فصل تحسين مظهر الموقع عن تحسين هيكل عرض المعلومات وتصحيح الأخطاء الفنية وتحسين المحتوى

فقط النهج الاستراتيجي المتكامل لتحديث الموقع يمكن أن يضمن تأثيرًا إيجابيًا من إعادة التصميم وتحقيق فوائد تجارية ملموسة ، وهناك نقطتان أساسيتان يجب تضمينهما في ميزانية إعادة التصميم. 

1. مراجعة نقدية لكافة المحتويات الموجودة

إذا كان الموقع مليئًا مسبقًا بمحتوى لم يتم تكييفه للـSEO ، فكن مستعدًا لإعادة تصميم المحتوى بالكامل ، ويعد إدخال الكلمات الرئيسية في النصوص الحالية دون الإضرار بمعنى وجودة المحتوى أمرًا صعبًا للغاية ، وغالبًا ما يكون من الأسهل والأكثر فاعلية طلب كلمات جديدة تمامًا مكتوبة مع وضع الـSEO في الاعتبار .

 يجب أن تكون النصوص موجهة إلى أشخاص محددين حتى يحصلوا عند دخولهم إلى الموقع على المعلومات في الشكل الأكثر سهولة ، وعند تعيين مهمة لإعادة كتابة الأوصاف ، تأكد من تحديد الجمهور المستهدف.

2. إصلاح الأخطاء الفنية

يؤثر عدد كبير من الأخطاء الفنية على المواقف في نتائج البحث ، ومن المهم تحليل جوهر الأخطاء ، فإذا كانت هذه أخطاء تخطيط ، علامات ، فيجب تضمينها في خطة التحسين أثناء إعادة التصميم. 

إذا كانت هناك أخطاء في سرعة الموقع ، فقد يكون من الضروري نقل الموقع إلى استضافة أخرى ، وقد يؤثر هذا على توقيت المشروع ، وسيؤدي تجاهل المشكلات الفنية إلى تسوية نتائج إعادة تصميم الموقع ، وإلى الميزانية التي تمت خسارتها. 

نحتاج الآن إلى التحدث عن كيفية تحسين المحتوى الجديد والـSEO للترتيب على صفحات نتائج البحث (SERPs) وتسريع عملية الترويج لها ، ويمكن تفسير ذلك من خلال الأسباب التالية:

3. خطة استراتيجية المحتوى

يبحث المستخدمون عن رؤى وأفكار وبيانات جديدة ، ولا يريدون العثور على محتوى يكرر ما سمعوه من قبل أو معلومات يمكنهم العثور عليها على موقع منافس. 

فكر في خطة محتوى تأخذ في الاعتبار احتياجات الجمهور المستهدف ، وإنشاء محتوى فريد ، حيث تعطي محركات البحث أيضًا الأولوية للمحتوى الجديد لأنه الأكثر صلة في معظم الحالات ، بالإضافة إلى ذلك ، عند الترتيب ، يقومون بتقييم عدد المرات التي يتم فيها نشر محتوى جديد على الموقع.

يؤدي إنشاء محتوى جديد أيضًا إلى حل المشكلة الثالثة: زيادة تصنيف الكلمات الرئيسية الجديدة ، وسيوفر محتوى تحسين محركات البحث ، الذي تتم إضافته بشكل منهجي إلى الموقع ، تدفقًا للزوار الجدد للاستفسارات ذات الصلة. 

استهداف الجمهور كمفتاح للنجاح

منذ عدة سنوات ، كان الـSEO يعني فقط تحسين المحتوى لمحركات البحث ، ومنذ ذلك الحين ، تغير كل شيء. 

اليوم ، يجب أن نفكر أولاً في المستخدمين ، وإذا تضمنت إعادة التصميم تحسين محركات البحث ، فستعمل أيضًا على تحسين تجربة العميل بالطرق التالية:

  • تسريع العمل : يمكنك دائمًا تحسين صفحاتك وزيادة سرعة صفحتك ، ولكن من الأفضل تجنب العناصر والأكواد التي تبطئ موقعك منذ البداية ، وهذا العام ، ستأخذ محركات البحث سرعة الصفحة في الاعتبار عند الترتيب.
  • تقليل عدد عمليات إعادة التوجيه : كلما زاد عدد عمليات إعادة التوجيه على الصفحة ، زاد وقت التحميل ، ويجب عليك تجنبهم إذا أمكن ، ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى إضافة عمليات إعادة توجيه للترويج لصفحات معينة ، والتي تعتبر مهمة بشكل خاص لتحسين السيو. 
    من المهم جدًا تنفيذ عمليات إعادة التوجيه هذه بشكل صحيح لتجنب الأخطاء ، وضع أفضل محتوى في الصفحات الجديدة لتعظيم قيمة إعادة التوجيه.
  • زيادة التوافق مع الجوالات: يجب أن تكون الصفحات متوافقة مع الجوّال حتى يتم عرضها بشكل صحيح على جميع الأجهزة ، ويجب أن تعمل أيضًا في جميع إصدارات المتصفحات. 
    كلما زاد عدد المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى محتوى الموقع ، كان ذلك أفضل ، ومن المهم أن يكون النص في متناول برامج قراءة الشاشة وأن يمكن زيادة حجم الخط.
  • محتوي محسن : معلومات مثيرة للاهتمام ومفيدة ليست كافية ، فيجب أن يكون لموقعك تصميم جذاب ، وإلا فلن يبقى المستخدمون طويلاً.
  • سهولة الاستخدام : من المهم بنفس القدر أن يكون موقعك سهل الاستخدام ، ومن الضروري إنشاء واجهة سهلة الاستخدام ، بالإضافة إلى وضع أفضل محتوى في أكثر مناطق الصفحات فعالية.

لوستر سيو

نأمل أن تقدم هذه المقالة حقائق كافية لتوضيح فكرة أن إعادة التصميم وتحسين السيو يجب أن يكونا خطوات في نفس العملية ، ويعرف فريق لوستر سيو أنه لا يمكن المبالغة في تقدير فعالية النهج المتكامل ، وذلك من خلال الاستثمار في إعادة التصميم .

Author

hussien

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
سعيدين بزيارتك لنا
كيف يمكننا مساعدتك