SEO

كيف تحسن ترتيب موقعك في محركات البحث؟

إذا كنت ترغب في تحقيق تصنيفات عالية ، فمن الحكمة اتباع النصائح التي يقدمها لك مسؤولو محرك البحث من وقت لآخر. 

هذه معلومات مباشرة ، تم تأكيدها بدقة ، ولا يوجد سبب للشك فيها ، لذا ، ما تحتاج إلى مراعاته من أجل الحصول على تصنيفات عالية في نتائج البحث – في رأي ممثلي محركات البحث أنفسهم.

1. عناوين جذابة

المحتوى هو أهم شيء ، ويجب تقديم المحتوى بشكل صحيح حتى يكون مرئيًا وشائعًا لدى القراء. 

من المهم الانتباه ليس فقط إلى محتوى الصفحة ، ولكن أيضًا إلى الوصف التعريفي وعنوان URL والعنوان. 

هذه هي أهم المكونات التي تؤثر بشكل كبير على شعبية الصفحة وترتيبها.

هناك العديد من الصفحات والمواقع على الويب التي تحتوي على عناوين مملة وغير ذات صلة وأوصاف سيئة وعنوان URL غامض يصعب قراءته. 

هذا يمنع مثل هذه الصفحات من الترتيب الجيد من خلال محركات البحث والظهور في المواضع العليا في نتائج البحث، على الرغم من حقيقة أن الكثير منهم يستحقون ذلك حقًا.


2. العلامة الوصفية meta

يسمح وصف الصفحة القصير لمحركات البحث بفهم المحتوى بشكل أفضل ،وهذا يؤثر بشكل مباشر على التصنيف. 

إذا لم يكن محرك البحث متأكدًا من أن هذا النص أو ذاك وثيق الصلة بالاستعلام ، فلن يظهر هذا النص أبدًا في نتائج البحث. 

لهذا السبب تحتاج إلى القيام بكل ما هو ممكن لوصف المحتوى في الوصف بإيجاز وبشكل كاف وشامل ، هذا يزيد بشكل كبير من فرص الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام الوصف المختصر بواسطة محركات البحث كمقتطف في نتائج البحث.

 إذا كان غائبًا أو تبين أنه غير ذي صلة ، فسيأخذ محرك البحث جزءًا عشوائيًا من النص ، والذي غالبًا لا يكون الخيار الأفضل من كل ما هو ممكن. 

يكون الترويج للمحتوى أكثر فاعلية عندما يكون الوصف تحت السيطرة ، بدلاً من تركه تحت رحمة خوارزميات محرك البحث.

3. ترميز البيانات المنظمة

البيانات المنظمة هي بيانات فوق البيانات ، وهي نوع من الوصف التعريفي بلغة ترميز خاصة لأجزاء الصفحة. 

إذا تم إجراء الترميز بشكل صحيح ، فسيكون لدى محرك البحث فهم أفضل لما تدور حوله هذه الصفحة ، مما يعني زيادة أهمية هذه الصفحة ،وهذا بدوره يمكن أن يحسن مكانة الموقع في محركات البحث.

بالإضافة إلى ذلك ، تنشئ محركات البحث مقتطفات منسقة بناءً على ترميز البيانات المنظمة.

 يمكن أن تتضمن هذه المقتطفات الأسعار والتصنيفات والجداول الزمنية والعناوين وغير ذلك الكثير. 

تتمتع المقتطفات المتقدمة بميزة التميز عن الآخرين ، لذا فهي تجمع المزيد من النقرات.

4. صفحة 404 فريدة من نوعها

في كثير من الأحيان ، يحاول الزوار زيارة صفحة غير موجودة لسبب ما.

 يمكن أن يكون لصفحة 404 الصحيحة التي تبلغ أن الصفحة غير متوفرة وتسمح لك بالانتقال إلى صفحات أخرى على الموقع تأثير قوي على تجربة المستخدم وتحسين ما يسمى عوامل المستخدم.

عادةً ما تسمح لك صفحة 404 بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع ،ولكن سيكون من الأفضل كثيرًا أن تزود الزوار بفرص إضافية ، 

وبالتالي ، من المرجح ألا يغادر الزائر الموقع عند مواجهة الخطأ 404 ، بل يواصل استكشاف الموقع باستخدام الروابط المتاحة.

5. تسريع و تحسين النسخة المحمولة

هذا ليس مناسبًا لأنظمة سطح المكتب كما هو الحال بالنسبة للأجهزة المحمولة ،ومع ذلك ، نظرًا لأن الهواتف المحمولة تتخذ بالفعل المراكز الأولى اليوم ، يصبح هذا العامل مهمًا للغاية. 

سرعة التحميل هي عامل ترتيب – كلما كان تحميل موقعك أسرع ، كان ذلك أفضل.

قد يكون من المفيد التفكير في تطبيق AMP – Accelerated Mobile Pages ،خاصة إذا استغرق تحميل النسخة التقليدية من الموقع أكثر من 3 ثوان.

6. عنوان URL يمكن قراءته

يمكن أن يساعد إنشاء روابط ذات مغزى ، ولكن في نفس الوقت قصيرة قدر الإمكان (عناوين URL) لصفحات موقعك على مساعدة الزوار ومحركات البحث. 

الروابط المشفرة للغاية ، والتي تحتوي على رموز وأحرف وأرقام مختلفة ، فوضوية وليس لها أي معنى على الإطلاق ،هذه الروابط غير مجدية وضارة فقط.

ومع ذلك ، فإن الروابط التي يمكن قراءتها من قبل الإنسان ، والمنظمة بشكل صحيح ومنطقي ، تمنح محركات البحث مزيدًا من المعلومات ، وتسمح للخوارزمية بتحديد هيكل الموقع بشكل أفضل ، ويمكن للزوار فقط استخدام الرابط لتحديد محتوى المقالة قبل النقر عليه.

7. الوصول إلى شفرة المصدر

تتطور محركات البحث ويمكنها في الوقت الحالي قراءة ليس فقط النص وترميز HTML ، ولكن أيضًا جافا سكريبت و أنماط CSS المتتالية.

نحتاج إلى بذل قصارى جهدنا لتسهيل قراءة شفرة الموقع على محركات البحث ، لذلك يجب فتح الوصول إلى ملفات js و css ،سيساعد هذا في تحسين الفهرسة وزيادة مصداقية موقعك ، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الوصول إلى ملفات التعليمات البرمجية على تصور الموقع بشكل أفضل في بعض المواقف ، خاصة على الأجهزة المحمولة.

7. الروابط الداخلية

الروابط الداخلية لا تقل أهمية عن الروابط الخارجية، حتى لو لم يكن الموقع جديدًا وقامت محركات البحث بفهرسته منذ فترة طويلة ، فإن الأمر يستحق التحقق من الروابط الداخلية من وقت لآخر وتحسينها.

 يؤدي ربط الصفحات ببعضها البعض باستخدام الروابط الداخلية إلى تحسين الفهرسة ، فضلاً عن تأكيد فائدة وأهمية صفحة معينة لمحرك البحث.

يجب أن تحتوي الصفحات الأكثر أهمية من حيث الترويج على مزيد من الروابط الخلفية ،ليس فقط خارجيًا ، بل داخليًا أيضًا.

8. بروتوكول أمان HTTPS

في الوقت الحاضر ، يتوقع المستخدمون أمانًا عاليًا للشبكة. 

يعد منع الوصول غير المصرح به إلى المعلومات التي يتم نقلها بين الموقع والمستخدم عاملاً بالغ الأهمية بدأت محركات البحث في مراعاته. 

من الآن فصاعدا ، هناك معياران: الأول هو جودة الموقع ، والثاني هو سلامته ،هذا مهم بشكل خاص للمواقع التجارية ، لأنه هنا يجب عليك التعامل مع المعلومات المرتبطة مباشرة ببيانات الدفع.

يوفر بروتوكول HTTPS تشفيرًا قويًا للبيانات ويمنع الوصول غير المصرح به إلى المعلومات الحساسة ، وهو ما يجب تحقيقه من أجل كسب ثقة المستخدمين ومحركات البحث.

Author

hussien

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
سعيدين بزيارتك لنا
كيف يمكننا مساعدتك