SEO

كيف تختار أفضل شركة لتحسين محركات البحث (SEO)؟

يتساءل العديد من أصحاب الأعمال حول اختيار شركة SEO وكيف يمكنك التأكد من أنك اخترت أفضل وكالة لتطوير المواقع و / أو خدمات التسويق؟

 إذا سألت العملاء المحتملين عن المعايير التي يأخذونها في الاعتبار عند اختيار وكالة سيو أو وكالة تسويق ، فغالبًا ما يذكرون ثلاثة عوامل وهي :

  • تكلفة خدمات الوكالة ؛
  • جودة التفاعل بين الشركة (العميل) وفريق الوكالة ؛
  • ما إذا كانت الوكالة قادرة على تقديم جميع الخدمات اللازمة.

تلعب كل هذه العوامل دورًا مهمًا حقًا ويجب على العميل إنشاء حوار جيد مع الوكالة التي اختارها ، وأن يكون قادرًا على دفع تكلفة الخدمات المقدمة والتأكد من أنه سيتمكن من استخدام جميع الخدمات اللازمة ، ومع ذلك هناك عدة عوامل أخرى لا تقل أهمية مثل:

  • خبرة الوكالة:
    هل تتمتع الوكالة المختارة بالخبرة الكافية لتحقيق الأهداف؟ مجرد مجموعة من المواقع عالية الجودة والعملاء الراضين (مثلك) لا يكفي. 
    يجب أن تثبت الوكالة سجلها الحافل ومهاراتها الفريدة للمساعدة في تحقيق النتائج المرجوة.
  • خطة عمل واضحة:
     ما هي الخطوات التي ستتخذها الوكالة لتحقيق أهدافها؟ كيف سيؤثر هذا على النتائج؟

بشكل عام ، يجب النظر إلى الموقع الإلكتروني والحملة التسويقية كوسيلة لتحقيق الأهداف المحددة. 

أنت لا تحصل على موقع أو خدمات تسويقية ، ولكنك تحصل على عميل محتمل أو تدفق من الأموال المقدمة من موقع ويب فعال أو خدمات تسويقية.

الجوانب الرئيسية لاختيار وكالة SEO

المدرجة أدناه هي نصائح لاختيار وكالة SEO جيدة

  • تأكد من أنك لا تتحدث مع أحد المروجين ، ولكن مع أعضاء حقيقيين في الفريق الذي سيعمل على تطوير مشروعك. 
    استشر مدير تسويق أو فني لفهم جميع العمليات والأساليب التي يستخدمها الفريق بشكل أفضل وتأكد من أنك تمكنت من تكوين علاقات جيدة.
  • تعرف على تجربة الوكالة المختارة، هل حققوا نفس النتائج التي حققتها؟
  • خطة الوكالة، كيف سيضمن فريقه تحقيق أهداف العمل؟
  • خبرة الوكالة، هل لدى الفريق سجل حافل يدعم المهارات المذكورة؟
  • تكلفة الخدمات المقدمة ،على المدى الطويل ، من المنطقي من الناحية الاقتصادية الذهاب إلى وكالة ذات خبرة تقدم خدمات أكثر تكلفة.

كيف تختار وكالة تقدم أفضل النتائج؟

لقد تعرفت على العديد من الوكالات، أي واحد تختار؟ موصى به لأولئك الذين يقدمون خدمات أكثر تكلفة. 

الوكالات القادرة على تحقيق نتائج ذات مغزى لديها فريق من المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا يعملون على تحسين جوانب مختلفة من مشروعك. 

على الرغم من أن خدماتهم باهظة الثمن ، في حالة الوكالات المتخصصة ، فإن التكلفة النهائية ستكون صفرًا.

لماذا الصفر؟ إذا قدم الموقع وخدمات التسويق النتائج المتوقعة (جذب العملاء وزيادة التحويلات والمبيعات) ، فإنهم يعوضون بالكامل عن جميع تكاليف إنشاء الموقع ودفع تكاليف خدمات التسويق.

عند اختيار وكالة تقدم خدمات غير مكلفة ، مع درجة عالية من الاحتمال ، سوف تحصل على موقع غير فعال ، بالإضافة إلى ذلك ، لن تفشل حملتهم التسويقية في توليد العملاء المحتملين وزيادة التحويلات فحسب ، بل ستؤدي أيضًا إلى ضياع الفرص.

تأمل في مثال التالي ، أنشأت الوكالة أ موقعًا على الويب يوفر 20 ميزة إضافية لشركتك لم يكن من الممكن الوصول إليها باستخدام موقع الويب القديم. 

20٪ من تلك الفرص العشرين هي ، في الواقع ، تشكل الأعمال التجارية. 

كل واحد منهم يحقق ربحًا قدره 10000 دولار ، أي أنك ستتلقى 4 حسابات إضافية ، مما يحقق ربحًا إجماليًا قدره 40 ألف دولار.

أنشأت الوكالة “ب” موقعًا آخر تزيد تكلفته عن 30 ألف دولار أمريكي عن الوكالة التي أنشأتها “أ”، وفر هذا الموقع 60 فرصة جديدة بدلاً من 20 ولنفترض أن 20٪ من 60 فرصة جديدة تعادل 12 عميلًا جديدًا ، مما يجلب لشركتك 10000 دولار لكل منهم. 

إجمالي الدخل الإضافي سيكون 120،000 دولار، الفرق بين $ 120،000 و $ 40،000 هو $ 80،000 ، اطرح 30000 دولار أخرى (الفرق في تكلفة الخدمات التي تقدمها الوكالات أ و ب ، على التوالي) واحصل على 50000 دولار في المزايا الإضافية التي تقدمها الوكالة ب ، بعبارة أخرى ، الموقع الذي أنشأته الوكالة “أ” لم يكن يعمل بكفاءة كافية. 

الأرباح المفقودة ستكون 50،000 دولار وستخسر الشركات الأكبر مليون دولار أو حتى 5 ملايين دولار من الأرباح السنوية من خلال اختيار خدمات الوكالة منخفضة التكلفة، لذلك ، يتم دائمًا أخذ عامل تكلفة الخدمة في الاعتبار عند اختيار وكالة جيدة.

يمكنك أيضا قراءة: متي قد يؤدي تحسين محركات البحث(SEO) الي اهدار ميزانيتك؟

لوستر سيو

إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك الصغير والوصول إلى المزيد من العملاء من خلال موقع الويب الخاص بك ، فاتصل بوكالة جيدة وحدد موعدًا للاستشارة. 

ستتم مساعدتك في ما يلي:

  • مراقبة السوق
    سيعرض لك فريق من المحترفين المؤهلين حجم حركة البحث ، ما هو الطلب الحقيقي على السلع أو الخدمات التي تقدمها.
  • رسم خطة عمل
     تحتوي الخطة على وصف لجميع الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للانتقال من النقطة أ (النقطة التي يقع فيها عملك حاليًا) إلى النقطة ب (النقطة التي سيتم فيها تحقيق أهداف عملك).
  • تحديد تكلفة الخدمات والوقت اللازم لتطوير موقع إلكتروني مستقبلي.

Author

hussien

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
سعيدين بزيارتك لنا
كيف يمكننا مساعدتك