SEO

5 طرق لتقليل معدل الارتداد على موقع الويب الخاص بك


مقدار الوقت الذي يقضيه شخص ما على موقعك يؤثر بشكل مباشر على تصنيفات صفحتك في محركات البحث ، ويعرض معدل

الارتداد على موقع الويب النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون فور زيارتهم الأولى. 

من الناحية النظرية ، مع مثل هذا السلوك للعملاء ، فإن جودة المحتوى تثير تساؤلات ، ولهذا السبب من المهم دائمًا البحث عن طرق

لتقليل معدل الارتداد لموقعك.

اتبع قاعدة الثماني ثوان

للأسف ، متوسط ​​مدة اهتمام الشخص لا يزيد عن 8 ثوانٍ ، وبعد 8 ثوانٍ ، يركز عقل الزائرين بالفعل على شيء آخر ، لذلك يجب على

مالكي مواقع الويب التفكير في كيفية تأثير التصميم على مدى انتباه الزائر.

قبل إجراء التغييرات ، ادرس كيف يبدو موقع الويب من الخارج وكيف ينظر إليه المشتري المحتمل ، ولكن في نفس الوقت حاول مسح

الصفحات بعناية ، ضع دائمًا قاعدة الثماني ثوانٍ هذه في الاعتبار عن طريق طرح سؤالين على نفسك:

  • كم من الوقت أقضيه في البحث عن شيء ما؟
  • كم من الوقت أقضيه في الحصول على ما أريد إذا كنت أعرف مكانه؟

في كلتا الحالتين ، إذا كانت الإجابة “أكثر من ثماني ثوان” ، فإن موقعك في مشكلة.

استخدم التمرير اللانهائي في التصميم الخاص بك

عادةً ما تفترض تصميمات مواقع الويب القديمة أن الزوار سينقرون على الأزرار والروابط لعرض الصفحات والمحتوى الجديد ، كان هذا

المفهوم يعمل جيدًا في السابق للعديد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، لكن المستهلكين اليوم أصبحوا أكثر صبرًا وأصبحوا يشتت

انتباههم بسهولة. 

يحل التمرير اللانهائي هذه المشكلة عن طريق التخلص من الحاجة إلى النقر بالماوس ، أثناء التمرير لأسفل الشاشة ، يقترح موقع

الويب بشكل حدسي الصفحة التالية.

مع التمرير اللانهائي ، من المهم تحديد كيفية عرض الصفحات ، على سبيل المثال ، يقدم موقع مجلة Time أهم سلسلة إخبارية ، بينما

تفضل NBC News تقديم المزيد من القصص المميزة. 

ما تقدمه لعملائك لا يقل أهمية عن كيفية تقديمه ، لكن التمرير اللامتناهي يمكن أن يقلل بشكل كبير من معدل الارتداد ، فمنذ أن

أضاف الموقع هذه الميزة ، انخفضت معدلات الارتداد على Time.com بنسبة 15٪.

زيادة عدد موضوعات التفاعل

يحب المسوقون الإشارة إلى ميزات موقع الويب على أنها “موضوعات للتفاعل” ، ولكن هذه الأدوات والحيل هي في الحقيقة مجرد

طرق مختلفة لعرض المحتوى.

للتغلب على فترة الانتباه البالغة 8 ثوانٍ ، هناك خدعة واحدة بسيطة لعرض المعلومات بطرق مختلفة .

تشمل موضوعات التفاعل الشائعة ما يلي:

  • مقاطع فيديو المضمنة : الجميع يحب مشاهدة قطة تتسلق على مالكها النائم ، أليس كذلك؟
  • الصور والبيانات : يمكن أن تظهر المعلومات المملة بسهولة إذا قدمت إحصاءات وبيانات أخرى في شكل صور جميلة.
  • استطلاعات الرأي : يرغب معظم مستخدمي الإنترنت في إبداء آرائهم ، ويمكن أن تساعد استطلاعات الرأي أيضًا في جمع التعليقات في الوقت الفعلي على المحتوى.

مواضيع التفاعل تعمل بشكل جيد على أي موقع ، ويمكن لكل نوع من الأعمال تقديم المحتوى بشكل مختلف ، ومن الجيد دائمًا أن

تضع في اعتبارك القيمة التي يمكن أن يجلبها الفيديو أو الاستطلاع.

سرعة تحميل الصفحات

يتأثر معدل الارتداد بشكل كبير بوقت تحميل الصفحة ، حيث  ينفد صبر زوار موقعك تمامًا ، وإذا لم يكن المحتوى الخاص بك متاحًا على

الفور تقريبًا ، فمن المحتمل أن تفقده. 

إذا تم تحميل الموقع “بسرعة كافية” – فهذا لا يكفي ، بصفتك مالكًا لموقع ويب تجاري ، لا يجب عليك ببساطة تجاهل الصفحات التي

لم يتم تحسينها بدرجة كافية للحصول على أداء عالٍ.

تحتاج إلى معرفة كيفية عمل الصفحات الآن ، ويمكنك استخدام العديد من الأدوات عبر الإنترنت ، من بينها Google PageSpeed

وتشير الدرجة 85 أو أعلى إلى أن أداء الصفحة جيد ، الأداة أيضا تسلط الضوء على المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

يمكن أن يؤثر تكوين الخادم وبنية HTML والموارد الخارجية (مثل ملفات الوسائط وجافا سكريبت) بشكل خطير على أوقات تحميل

الصفحة.

 خذ الوقت الكافي لتشخيص المشكلة ، ثم ابذل قصارى جهدك لإصلاحها ، أو سينتقل زوار موقعك بسرعة إلى مكان آخر.

ركز على الجودة

بينما تظهر بعض اتجاهات الويب وتذهب ، تظل الجودة محور اهتمام المطورين ،  إذا كان هناك شيء ما يجذب الزائرين بعيدًا عن

صفحاتك فمن شبه المؤكد أن مشكلات الجودة هي المشكلة الأولى.

يريد الزوار أن يروا في صفحاتك دليلًا على أنهم منحوا الوقت والرعاية والاهتمام ، علاوة على ذلك ، فإن المستهلكين المعاصرين

ينتقدون هذا بشدة. 

يمكن لخطأ واحد أن يوقف على الفور مستخدمي الإنترنت المتطورين في القرن الحادي والعشرين ذوي المتطلبات العالية ، ولجعل

الحياة أكثر صعوبة ، تبحث محركات البحث الآن بنشاط عن مواقع الويب منخفضة الجودة وتعاقبها ، بالطبع ، لن ينشروا بالضرورة

القائمة الكاملة للمعايير التي يستخدمونها في اختيارهم ، ومع ذلك ، فإن العقوبات من Google و Yandex يمكن أن تقلل بشكل خطير

من حركة الزيارات إلى موقعك.

الأخطاء الشائعة التي يكرهها العملاء (ومحركات البحث) هي:

  • خطأ داخلي 404 ؛
  • الروابط الخارجية المعطلة:
  • 302 خطأ (تتعلق بالمحتوى المنقول مؤقتًا).

وبغض النظر عن هذه المشكلات الفنية (وغيرها) ، فإن جودة الموقع تتعلق بأكثر من مجرد جعل الصفحات تعمل. 

من المهم أيضًا التحقق من المحتوى على صفحاتك وإزالة أي شيء لا يمثل محتوى عالي الجودة ، وتحقق من الصفحات قدر الإمكان من

وجهة نظر العميل.

اسأل نفسك أسئلة بسيطة: هل المعلومات دقيقة وحديثة؟ هل هذا المحتوى مفيد؟ هل أقوم بنشر محتوى أصلي وأفكار جديدة؟ هل

يعتقد الزائر أنني خبير في مجالي؟ إذا لم تتمكن من الإجابة بنعم على هذه الأسئلة ، فيرجى حذف المحتوى وتعديله وإعادة نشره.

يعد معدل الارتداد أحد المقاييس التي تسمح لمحركات البحث بترتيب الصفحات ، ولكنه مقياس بسيط ومفيد للمساعدة في قياس أداء

موقعك. 

اعمل بلا كلل للبحث في معدل الارتداد الخاص بك ، والأهم من ذلك ، اتخاذ الإجراءات باستمرار لخفضه.

Author

hussien

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
سعيدين بزيارتك لنا
كيف يمكننا مساعدتك