Marketing

متى يجب عليك إطلاق موقع على شبكة الإنترنت؟

يأتي بدء عمل تجاري مع العديد من التحديات ويتطلب خطوات معينة ، مثل أي صاحب عمل ، تريد اتخاذ القرارات الصحيحة للنجاح. 

ازدادت أهمية التواجد عبر الإنترنت للشركات بشكل كبير خلال العام الماضي ، ويجب أن يوفر أي عملك طريقة لمساعدة العملاء المحتملين في العثور عليه عبر الإنترنت ، ولكن يجب أن تكون أكثر من مجرد صفحة شبكة اجتماعية تعرض قائمة بالخدمات المقدمة فكل شركة تحتاج إلى موقعها الخاص.

متى يجب إطلاق الموقع؟

إذن السؤال الرئيسي هو متى يجب إطلاق موقع شركتك على الويب؟ الجواب ، كلما كان ذلك أفضل ، فيجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جاهزًا بحلول وقت طرحه للبيع ، لذا يجب أن يكون جاهزًا للعمل في أسرع وقت ممكن.

 يتيح إطلاق موقع ويب مبكرًا العديد من الفرص ، ويعد امتلاك موقع ويب جاهزًا طريقة رائعة للتسويق لعملك ، خاصة قبل بدء نشاط تجاري غير متصل بالإنترنت أو عبر الإنترنت.

من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب من اللحظة التي تبدأ فيها البحث ، فمن المستحيل أن تبدأ الترتيب بدون موقع ويب ، ويستغرق تحسين محرك البحث وقتًا ، كلما أسرعت في إطلاق موقعك ، كلما اكتسبت سلطة وثقة محركات البحث بشكل أسرع ، وتضمن لك مراكز عالية في نتائج البحث. 

حتى إذا لم تكن مستعدًا بعد لبدء عمل تجاري ، فإن امتلاك صفحة معلومات سيتيح للعملاء المحتملين معرفة وجودك ، بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا دافعًا ممتازًا لمزيد من الترويج للبحث في Google ومحركات البحث الأخرى.

هل يكفي أن يكون لدى شركة ما صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي ؟

توفر وسائل التواصل الاجتماعي فرصًا رائعة لبناء علامة تجارية ونشر الكلمة حول عملك ، ولنفترض أنك قمت سابقًا بالترويج لحساب شركتك على شبكة اجتماعية ، فهل تحتاج لموقع انترنت؟ الجواب: مطلوب! سيساعد موقع الويب على تنمية أعمالك وبناء ثقة العملاء.

يعتقد العديد من أصحاب الأعمال أن التواجد على الشبكات الاجتماعية (Instagram و Facebook وما إلى ذلك) واستخدام الخدمات المختلفة (Google My Business و Yandex. Directory) يعد شرطًا كافيًا للتسويق الناجح للأعمال التجارية عبر الإنترنت. بعض الشركات تضع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها مواقعها الخاصة.

لا يكفي أن تكون على وسائل التواصل الاجتماعي وحدها. إنها توفر ظروفًا جيدة للنمو السريع والترويج للأعمال ، لكن لا يمكنك قصر نفسك على الشبكات الاجتماعية ، وتعد الملفات الشخصية الاجتماعية جنبًا إلى جنب مع موقع ويب محسّن للشركة أفضل طريقة للوصول إلى جمهورك المستهدف.

فوائد موقع الويب للأعمال

يعد امتلاك موقع الويب الخاص بك طريقة رائعة لنقل عملك إلى المستوى التالي ، فلا يمكنك إنشاء موقع ويب فعال إلا من خلال مراعاة عدة عوامل. 

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى فهم فوائد الموقع ، سيساعد العملاء المحتملين في العثور عليك ، وتسريع نمو عملك ، وضع في اعتبارك بعض الأسباب التي تجعل عملك يحتاج إلى موقع ويب:

  • إدارة العلامة التجارية الخاصة :
    بعد أن أصبحت مركز عملك ، سيساعدك موقع الويب على إدارة علامتك التجارية عبر الإنترنت ، فعلى صفحات الموقع يمكنك وضع جميع المعلومات التي تريد نقلها إلى الجمهور المستهدف ، ويمكن للزوار التعرف على أعمالك وخدماتك وعلامتك التجارية وموظفيك وإدارتك ن ويمكنك بسهولة إضافة معلومات حول الفريق وراء عملك إلى موقعك. 
    إن امتلاك موقع ويب يبني الثقة في محركات البحث ويبني المصداقية مع العملاء الحاليين والمحتملين.
  • وضع المحتوى :
    يعد المحتوى جزءًا مهمًا لا يتجزأ من موقع الويب الخاص بك ، وسواء كنت تدير مدونتك الخاصة أو تنشئ موقعًا على شبكة الإنترنت لمشاركة مقاطع الفيديو والنصائح ، فإن المحتوى ذي الصلة سيؤدي إلى زيادة حركة الزيارات ويساعدك على ترتيب أعلى في نتائج البحث
    المحتوى عالي الجودة ذو الصلة سيجعل العملاء يعودون إليك مرارًا وتكرارًا ، ويحفزهم على جلب أموالهم ، وسيساعدك المحتوى على إثبات أنك محترف في مجالك ، وأنك لست أدنى من منافسيك بل وتتفوق عليهم ، ويمكنك استخدام ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية كقنوات توزيع محتوى إضافية لإعادة حركة الزيارات إلى الموقع.
  • تنفيذ إستراتيجية SEO للموقع :
    يجب أن يبدأ تحسين الـSEO في أقرب وقت ممكن ، سيساعد اختيار الكلمات الرئيسية عالية الجودة في زيادة ترتيب الموقع وأهميته في صناعة معينة. 
    للحصول على أفضل النتائج في نتائج البحث ، انتبه إلى ثلاثة عوامل رئيسية: الخبرة والمصداقية والثقة ، وتعتمدالثقة بشكل مباشر على مقدار حركة الزيارات التي تنجذب إلى الموقع ، وسيكون من الأسهل لمحركات البحث التعرف على موقعك والترويج له في نتائج البحث.
  • التجارة الإلكترونية:
     إذا كان عملك يبيع سلعًا أو خدمات ، فإن امتلاك موقع على شبكة الإنترنت أمر بالغ الأهمية ، سيوفر المتجر عبر الإنترنت مبيعات مباشرة ، وساهم وباء الفيروس التاجي في التطور السريع لصناعة التجارة الإلكترونية ، فمع نمو المبيعات عبر الإنترنت ، يعد امتلاك موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك أمرًا أساسيًا. 
    قم بإنشاء كتالوج المنتجات الخاص بك عبر الإنترنت ، وقم بتوفير معلومات محدثة حول منتجاتك أو خدماتك ، وقم بتوفير الوصول المباشر إليها.
  • نشر إجابات للأسئلة المتداولة:
    ربما يبحث عملاؤك المحتملون عن معلومات حول منتجاتك أو خدماتك ، سيسمح لك الموقع “بمقابلة” جمهورك وتقديم إجابات لأسئلتهم ، فحاول أن تكون موجزًا ​​ومباشرًا من خلال إنشاء صفحة تحتوي على إجابات للأسئلة الشائعة ، ستقوي ثقة عملائك وولائهم. 
    استخدم الكلمات الرئيسية والعبارات الموجودة في هذه الصفحة لزيادة تصنيفات البحث في موقعك لمكانتك المحددة.
  • توفير معلومات الموقع:
    دع الناس يعرفون مكان شركتك ، هل لديك عمل تجاري عبر الإنترنت فقط؟ كم من عملك غير متصل؟ كم عدد المكاتب التمثيلية أو المكاتب أو نقاط البيع لديك؟ ما هي ساعات عمل شركتك؟ يجب نشر الإجابات على كل هذه الأسئلة على الموقع الإلكتروني والخدمات الخاصة لإدارة المعلومات حول شركتك. 
    يجب أن يثق العملاء في محتوى موقعك ، فاجعلهم على اطلاع دائم بجميع المعلومات المحدثة وذات الصلة بعملك.

كيف تطلق موقع الويب الخاص بك؟

عند تصميم موقع على شبكة الإنترنت ، فكر في أهداف عملك ، اسأل نفسك أسئلة حول من أنت وماذا تقدم للعملاء المحتملين ، وهل انت ماركة؟ هل انت في المبيعات؟ ماذا تبيع؟ هل تقدمون خدمات؟ كيف يمكن لمنتجاتك أو خدماتك تحسين رفاهية عملائك المحتملين؟ من خلال فهم هويتك كعمل تجاري ، ستتمكن من تنفيذ استراتيجياتك باستخدام موقع ويب. 

استخدم محتوى عالي الجودة واستراتيجية جيدة لتحسين الـSEO لتحقيق النجاح في عملك.

Author

hussien

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
سعيدين بزيارتك لنا
كيف يمكننا مساعدتك