Marketing

مصور محترف – كيف تصبح مصور محترف؟

لتصبح مصورًا محترفًا ، فأنت بحاجة إلى الاهتمام والتدريب الأساسي والتعلم المستمر. التدريبات التي تبدأ علميًا من المستوى الأساسي وتستمر حتى المستوى المهني.

التصوير الفوتوغرافي هو أحد الفنون الرائعة والمحبوبة التي تحظى بالعديد من المعجبين. لكن العديد من محبي هذا الفن بعد القليل من الجهد يشعرون بخيبة أمل ويتخلون في بعض الأحيان عن التصوير. لكي تصبح مصورًا محترفًا ، عليك اتخاذ الخطوات الأساسية.

من الأفضل أن تتعلم التصوير علميًا ونظريًا أولاً وأن تمارسه باستمرار وفقًا لما تعلمته من أجل اكتساب المهارات والخبرات اللازمة بمرور الوقت. لكن إذا كنت مهتمًا حقًا بالتصوير ، فلن تحتاج إلى دخول هذا المجال أكاديميًا. ستجعلك الدراسة والممارسة والاستمرار في اكتساب المهارات في النهاية مصورًا محترفًا.

ماذا يمكننا أن نفعل لنصبح مصورين محترفين؟

للقيام بذلك ، يجب أن تصبح مصورًا محترفًا في ذلك الوقت. يعد التدريب والدراسة والممارسة من أهم الأشياء التي ستحولك في النهاية إلى مصور Carbald. هناك عدة خيارات لتعليم التصوير ، منها:

التعليم من خلال الجامعة

أحد الخيارات المطروحة أمامك هو دراسة التصوير الفوتوغرافي. للقيام بذلك ، يجب عليك المشاركة في امتحان القبول الفني واختيار التصوير الفوتوغرافي كمجال خاص في إحدى جامعات الدولة. دراسة التصوير في الجامعة تعني تعلم هذا الفن علمياً وأكاديمياً.

التعليم من خلال مدارس التصوير

لكن إذا لم تكن مهتمًا بالجامعة ، فيجب أن تبدأ التعلم في مدارس التصوير. قد تكون الفصول الدراسية من المؤسسات ذات السمعة الطيبة خيارًا أفضل بالنسبة لك. يوجد في هذه المدارس دورات مختلفة للوصول إلى المستوى المهني. للبدء ، يجب أن تأخذ دورة أساسية في التصوير الفوتوغرافي. ثم اختر فئة التصوير المفضلة لديك واحصل على دورات متقدمة.

 التدريس من خلال الفصول الخاصة

يعد حضور دروس مدرب التصوير الفوتوغرافي طريقة فعالة. لكن الأفضل استخدام هذه الطريقة للمستويات المهنية. إذا لم تكن في عجلة من أمرك ، يمكنك الوصول إلى مستوى التصوير الفوتوغرافي للهواة باهتمام ومثابرة دون تدريب في الجامعات والكليات. ما عليك سوى قراءة كتب ومقالات التصوير الأساسية بانتظام والوصول إلى مستوى مقبول مع الممارسة المستمرة. بعد هذه الخطوة ، يجب أن تختار نوع التصوير الفوتوغرافي باعتباره اهتماماتك الأولى. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى الحصول على مساعدة من تجربة المعلم حتى تتمكن تدريجياً من الاقتراب من المستوى المهني.

تعليم التصوير الاحترافي من خلال الدراسة والممارسة العملية

هناك طريقة رابعة لتعلم فن التصوير وتصبح محترفًا. كما ذكرت من قبل ، من خلال قراءة كتب اليوم والمراجع عبر الإنترنت بالإضافة إلى التدريبات العملية المنتظمة ، يمكنك اكتساب المهارات اللازمة لتصبح مصورًا محترفًا. في رأيي ، هذه الطريقة أكثر فائدة وفعالية للجماهير الحقيقية. تساعدك الدراسة الذاتية على عدم إضاعة الوقت في محتوى التصوير العام وزيادة معرفتك في مجال النوع المفضل لديك. العديد من المصورين والأساتذة البارزين اليوم ليس لديهم خلفية أكاديمية في التصوير الفوتوغرافي وقد حققوا هذا النجاح من خلال الدراسة المستمرة لعلوم التصوير الفوتوغرافي اليوم.

لا يهم المسار الذي تسلكه لتعليم التصوير الفوتوغرافي ، من المهم العمل الجاد والسعي لتحقيق الهدف. لتصبح محترفًا في التصوير الفوتوغرافي ، يجب أن تتبع التدريب النظري جنبًا إلى جنب مع التمارين العملية. يجب أن تحاول ممارسة واكتساب المهارات وعدم الخوف من الأخطاء في التعلم. اكتساب أي خبرة في التصوير الفوتوغرافي سيأخذك خطوة أقرب لتصبح أكثر احترافًا.

عليك أن تتدرب وتدرس بما يكفي لتتعرف على الصور الجيدة والسيئة. كما قال هنري كارتييه بريسون: “الخطوة الأولى بالنسبة لك هي اختيار أسوأ 10000 صورة”.

هل الاهتمام أو الموهبة مهم في أن تصبح مصورًا محترفًا؟

بلا شك ، في أي فن ، هناك أشخاص موهوبون لديهم القدرة على التعلم وفهم الأشياء بشكل أسرع. هؤلاء الناس ينجحون بشكل أسرع بسبب موهبتهم الفطرية. لكن الافتقار إلى المواهب ليس سببا للفشل. يمكن اكتساب المواهب ، إذا كان هناك الكثير من الاهتمام. إذا لم تكن موهوبًا في التصوير الفوتوغرافي ولكن لديك اهتمام كبير بالتعلم ، فستكون بلا شك مصورًا ناجحًا. فقط الإصرار والممارسة في الممارسة والتعلم.

التصوير قصة لا أستطيع التعبير عنها بعبارة ” داستن سباركس ” .

ما الذي يجب أن نتعلمه في تدريب التصوير الأساسي؟

يمكن أن تكون المقدمة الأساسية للتصوير هي خطوتك الأولى لتصبح مصورًا محترفًا ، ولهذا عليك أن تتعلم جميع الخطوات المذكورة أعلاه بدقة.

  • الإلمام بالتصوير التناظري
  • التعرف على أنواع الكاميرات الرقمية ، بما في ذلك: الميزات والقوائم وتطبيقاتها وكيفية عمل الكاميرا
  • الإلمام بأنواع عدسات التصوير الفوتوغرافي وتطبيق كل منها
  • تعليم أساسيات ومفاهيم التصوير الفوتوغرافي
  • تدريب المثلث البصري وتطبيق الفتحة وسرعة الغالق وحساسية ISO
  • الإلمام بالإضاءة الصحيحة والقياس
  • التدريب على التأليف في التصوير الفوتوغرافي
  • تعلم تقنيات التصوير
  • الإلمام بتنسيقات ملفات الصور
  • الإلمام ببرامج تحرير الصور وتعلم مبادئ تحرير الصور

 الإلمام بالكاميرا التناظرية وكيفية عمل صورة سلبية

في هذا القسم ، يجب أن تتعرف على الكاميرات التناظرية. يعد الإلمام بهيكل الكاميرات التناظرية وكيفية التقاط الصور وظهور الصور السلبية في غرفة مظلمة من القضايا المهمة الأخرى. قد لا يكون الإلمام بالتصوير التناظري أمرًا مهمًا في عالم الكاميرات الرقمية اليوم ، ولكن بالنسبة للمصور المحترف ، من الضروري أن يكون على دراية بالتاريخ وكيفية صنع الصور التناظرية.

 الإلمام بالكاميرات الرقمية وخصائصها وتطبيقاتها

تم إنتاج الكاميرات الرقمية لسنوات عديدة بتنسيقات متوسطة ومتوسطة وكبيرة ، ولكل منها ميزاتها وخصائصها. يعد الإلمام بميزات وقوائم الكاميرات الرقمية أحد مزايا المصور المحترف. تساعد معرفة الكاميرات ومزاياها وإمكانياتها على اختيار واستخدام الأفضل في مسار التصوير الاحترافي.

الإلمام بعدسات التصوير وتطبيقاتها

بالتزامن مع إطلاق الكاميرات الرقمية ، تم إنتاج عدسات مختلفة حتى الآن. العدسات ذات الخصائص المختلفة لكل منها استخداماتها الخاصة. العدسات المقربة ، الثابتة ، العادية ، العريضة ، عين السمكة ، الماكرو هي العدسات التي تم إنتاجها حتى الآن. تصنع بعض العدسات لنوع معين من التصوير ويستخدم الكثير منها في مختلف فروع التصوير الفوتوغرافي. هناك العديد من عدسات التصوير الفوتوغرافي ذات المواصفات والتطبيقات المختلفة في السوق. يجب أن تكون على دراية كاملة بأنواع العدسات واختيار الخيار الأفضل لفرع التصوير الخاص بك.

الإلمام بأساسيات التصوير

بالنسبة للتدريب الأساسي على التصوير الفوتوغرافي ، يجب أن تكون على دراية بأساسيات ومفاهيم مصطلحات التصوير الفوتوغرافي. الأسس النظرية هي التعريفات القياسية للتقنيات والأحداث الحالية في عملية إنتاج الصور. تساعدك هذه التعريفات في إنشاء صور تناسب أفكارك. عمق المجال ، والبعد البؤري ، والتركيز ، وفتحة العدسة ، وسرعة الغالق ، وتوازن اللون الأبيض ليست سوى بعض من مئات المصطلحات التصويرية التي تحتاجها لتعلم الأساسيات.

أنت لا تلتقط صورة ، أنت تصنعها. أنسل آدمز _

تدريب المثلث البصري وتطبيق الفتحة وسرعة الغالق وحساسية ISO

في التصوير الفوتوغرافي ، لإنشاء أي صورة ، تحتاج إلى استخدام 3 عوامل: الفتحة وسرعة الغالق و ISO. تؤثر هذه العوامل الثلاثة على بعضها البعض وسيكون لها إعدادات متغيرة في ظروف الإضاءة المختلفة. يحدد عامل الفتحة عمق مجال الصورة ، وتحدد سرعة الغالق حدة الأهداف المتحركة ، ويعوض عامل ISO الضوء في المناطق المظلمة. لتصبح مصورًا محترفًا ، يجب أن تفهم هذه المؤشرات الثلاثة من الألف إلى الياء وأن تتقنها بما يكفي لتنفيذ أفكارك.

الإلمام بالضوء والقياس في المواقف المختلفة

يتم عمل الصور في كل الأنواع بوجود الضوء. الأضواء لها خصائص مختلفة في أوقات وظروف مختلفة. يجب أن تتعرف على خصائص الأضواء في المواقف المختلفة حتى تتمكن من اختيار أفضل الإعدادات لصورك. يجب أن تكون قادرًا على التمييز بين الضوء الخفيف والضوء المظلل أو عالي التباين. يعد التعرف على درجة حرارة الأضواء أو درجة كلفن نقطة مهمة أخرى في التصوير الفوتوغرافي. الأضواء الساخنة والباردة ولكل منها خصائصها الخاصة لتنفيذ الأفكار.

لالتقاط صورة بإضاءة قياسية ، يجب أن يكون لديك القياس الصحيح. يعتمد القياس الضوئي الأساسي على اختيار إعدادات مثلث الضوء المناسبة في ظروف مختلفة. يساعد القياس الأساسي في التقاط صور احترافية بتفاصيل كاملة وألوان حقيقية. تقدم الكاميرات الرقمية مجموعة متنوعة من الخيارات لتصوير الصور. خيارات مثل قياس البقعة ، والقياس المركزي ، والقياس الإقليمي ، ولكل منها تطبيقه الخاص. مع الممارسة المستمرة ، حاول إتقان قياس الصور في المواقف المختلفة.

التدريب على التأليف في التصوير الفوتوغرافي

يعد التأليف من أهم المبادئ في الفنون المرئية التي تساعد في جعل الأعمال الفنية أكثر جاذبية. يرتب التركيب عناصر الصورة وينقل أفكار الفنان بشكل أفضل. يتكون التركيب من مجموعة من القواعد والتقنيات التي تساعد المصور على تنفيذ أفكاره بأفضل طريقة. لتصبح محترفًا في التصوير الفوتوغرافي ، يجب أن تتعلم مبادئ وتقنيات التركيب بدقة وبشكل كامل

لالتقاط صورة جيدة ، عليك أن تعرف أين يجب أن يكون  أنسل آدامز ” .

تعلم تقنيات التصوير

تقنيات التصوير هي طرق لخلق صور مختلفة. هذه التقنيات هي في الواقع استخدام ميزات وإعدادات خاصة لسرعة الغالق وفتحة العدسة التي تساعد على التقاط صور إبداعية. يعد التعريض الضوئي الطويل والتقطيع والصورة الظلية والتدعيم والبانوراما من أهم التقنيات في التصوير الفوتوغرافي ، حيث ينتج كل منها صورًا مختلفة. تساعد تقنيات التصوير الفوتوغرافي المصور في تنفيذ أفكاره في المواقف المختلفة. لكي تصبح مصورًا محترفًا ، يجب أن يكون لديك إتقان كافٍ في الاستخدام السليم للتقنيات .

الإلمام بتنسيقات ملفات الصور

تنتج الكاميرات الرقمية الصور كملفات كمبيوتر. تستخدم الكاميرات تنسيقات مختلفة مثل JPG و TIFF و RAW لالتقاط الصور. جميع هذه التنسيقات عملية وقابلة للاستخدام ، ولكن في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي ، يعد تنسيق ملف RAW هو الخيار الأفضل. تعد ملفات الصور الأولية أكثر ديناميكية من التنسيقات الأخرى وتوفر مزيدًا من التفاصيل. تعد ملفات RAW أكثر قابلية للتحرير من التنسيقات الأخرى بمزيد من التفاصيل.

الإلمام ببرامج تحرير الصور وتعلم مبادئ تحرير الصور

يعتبر التصوير الفوتوغرافي الاحترافي منطقيًا مع صور الملفات الخام. في التصوير الفوتوغرافي الرقمي ، يعد تحرير الصور جزءًا مهمًا ومكملاً لعملية التصوير الفوتوغرافي. عند التصوير بتنسيق Raw أو RAW ، لا يتم تحرير الصور بواسطة البرنامج المدمج في الكاميرا. في التصوير الفوتوغرافي للملفات الأولية ، يكون المصور مسؤولاً عن تحرير الصور لإجراء تعديل خاص عليها باستخدام أفكاره وأفكاره.

هناك مبادئ وتقنيات قياسية لتحرير الصور. يمكن تنفيذ هذه التقنيات عن طريق برامج تحرير الصور. برامج قياسية مثل Photoshop و Camera Raw و Lightroom يجب على كل مصور محترف إتقان واحد منها على الأقل.

حدد فرعًا مخصصًا للتصوير الفوتوغرافي

بعد اجتياز الدورات التمهيدية والإتقان النسبي للتصوير الفوتوغرافي ، يجب عليك اختيار نوع التصوير الفوتوغرافي الخاص بك. يحتوي فن التصوير الفوتوغرافي على عدة فروع فرعية يجب أن يكون لديك نشاط مستمر في فرع معين لتكون ناجحًا. التصوير الفوتوغرافي الإعلاني ، الصورة ، المناظر الطبيعية ، الاجتماعية ، المفاهيمية ، الحياة البرية ، الهندسة المعمارية هي بعض أنواع التصوير الفوتوغرافي. العمل في نوع واحد لا يقيدك على مواضيع في نفس الفئة. يعني التركيز على فرع الاهتمام للحصول على استنتاجات أسرع وأفضل.

اقتراحات لتصبح مصور محترف

  • تعلم أساسيات التصوير بشكل شامل وأكاديمي.
  • تعرف على الكاميرات والعدسات المختلفة وتعلم كيفية استخدام كل واحدة.
  • ابدأ باستخدام عدسة قابلة للاستبدال وعدسة عادية وحامل ثلاثي القوائم.
  • تعرف على الميزات والقوائم الكاملة للكاميرا.
  • مشاهدة الدورة التمهيدية وتعلم أساسيات التصوير علمياً ونظرياً.
  • بعد إتقان أساسيات التصوير الفوتوغرافي ، اختر النوع المفضل لديك واختر أهدافك وفقًا لذلك.
  • تعرف على ملحقات النوع الخاص بك واحصل عليها.
  • ابق على اطلاع بأحدث الكتب والمقالات المتعلقة بنوعك الأدبي.
  • تعرف على إعدادات الكاميرا لالتقاط صور فوتوغرافية في مواقف مختلفة باحتراف
  • اكتساب إتقان كافٍ في أداء تقنيات التصوير الفوتوغرافي واستخدامها في الظروف المناسبة.
  • جرب تركيبات صور مختلفة وتحدى نفسك في الأماكن المزدحمة.
  • عزز رؤيتك من خلال النظر باستمرار إلى الصور الاحترافية على المواقع الأجنبية بشكل يومي.
  • لا تنس أن تتخيل ، وتطرح أفكارًا وتفكك لتنمية إبداعك.
  • إذا أمكن ، تدرب بانتظام ويومي.
  • احصل على مساعدة من مدرب التصوير ، حتى لو كان غائبًا ، للإجابة على أسئلتك.
  • قم بإنشاء صفحة مخصصة على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صورك.
  • انضم إلى مجموعات خبراء التصوير واحصل على آراء المصورين المحترفين حول صورك.
  • لا تخف من النقد من أساتذة وخبراء التصوير وحاول باستمرار إصلاح عيوب صورك.
  • المشاركة في جولات التصوير وورش العمل.
  • بمجرد أن تتقن النوع الخاص بك ، استخدم معدات وأدوات التصوير الاحترافية .
  • استخدم تنسيق الملف الخام لالتقاط الصور.
  • اختر أحد برامج تحرير الصور الاحترافية وتعرف على ميزاته لتحرير الصور.
  • تعلم أساسيات تحرير الصور الخام بشكل احترافي.
  • للتعرف على عيوب التحرير ، قم بتحرير صورك على فترات زمنية متعددة.
  • استخدم الشاشات الاحترافية ذات الألوان القياسية والمعايرة لتحرير الصور.
  • لا تسعى للحصول على درجة علمية في التصوير الفوتوغرافي ، قم بإنشاء صورة قوية لنفسك من خلال إنشاء صور مختلفة ومبتكرة.
  • احصل على مظهرك الخاص وأسلوبك الخاص واتبعه في صورك.
  • ابحث عن مواضيع محددة ومختلفة لإنشاء صور خاصة.
  • عند تحضير صورك انتبه للجانب الجمالي ومفاهيم العناصر والألوان.
  • صمم توقيعك أو علامتك المائية لنشر صورك.
  • شارك في مسابقات التصوير الصغيرة والكبيرة بأفضل صورك لاختبار مستوى قدرتك.

الكلمة الأخيرة

النجاح في أي مجال لا يحدث بين عشية وضحاها. للوصول إلى مستوى المصور المحترف ، تحتاج إلى الاهتمام والجهد والاستمرارية في التعلم. العديد من المصورين ، على الرغم من 20 عامًا من النشاط ، لم يقتربوا بعد من المستوى المهني ، وآخرون ، مع 5 سنوات من الجهد والاستمرارية في التدريب ، تم الاعتراف بهم كمصورين محترفين وماهرة.

Author

nasser

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.