Marketing

كيفية زيادة المبيعات عن طريق تحسين تصميم موقع الويب الخاص بك

سواء كنت تبيع منتجات أو خدمات ، أو تدير مدونة ، أو تستخدم الموقع كمحفظة إلكترونية ، يجب أن يبدو الموقع جذابًا ، ويشجع المستخدمين على النقر على الروابط ، وقضاء بعض الوقت على الأقل على صفحاته.

الإحصائيات تؤكد ذلك ويعتقد أكثر من 60٪ من المستخدمين أن التصميم الجيد يساهم في الإدراك الصحيح للمحتوى، وسيغادر 38٪ من العملاء المحتملين الموقع إذا وجدوا أن تصميمه غير جذاب. 

يجب أن يجذب تصميم الموقع انتباه الجمهور، يبدو الموقع ذو التصميم السيئ وكأنه محتوى غير مرغوب فيه ، لذا فهو يخيف العملاء المحتملين، نتيجة لذلك سوف يذهبون إلى المنافسين مما يتركك بدون ربح محتمل.

كيف تصنع موقعًا جذابًا يجلب المبيعات إذا لم تكن مصممً محترف؟ 

إليك بعض الحيل والنصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها لزيادة جاذبية تصميم موقع الويب الخاص بك.

عناصر التصميم الجيدة التي تزيد المبيعات

هناك العديد من قواعد التصميم المناسبة لأي موقع، لنلقِ نظرة على بعض العناصر التي تشجع المستخدمين على البقاء في الموقع واتخاذ الإجراءات المستهدفة.

الألوان والخطوط المتناسقه

مزيج الألوان والخطوط هو العلامة الرئيسية لتصميم قديم.

 يحتوي الموقع الجميل على 2-3 أنواع فقط من الخطوط التي تكمل بعضها البعض ويمكنك اختيار المزيد من الخطوط ولكن تأكد من استخدام ألوان قليلة فقط في التصميم ، ثم اختر الظلال القريبة منها. 

وفقًا لعلماء النفس ، في 60٪ من الحالات ، تعود الرغبة في استخدام الموقع (أو الانتقال إلى موقع آخر) إلى نظام الألوان المستخدم. 

من خلال تغيير لون زر الحث على اتخاذ إجراء من الأخضر إلى الأحمر ، زادت التحويلات القابلة للتنفيذ بنسبة 21٪. 

شهدت Ript Apparel زيادة في المبيعات بنسبة 6.3٪ بعد أن قاموا بتغيير لون زر الخروج من الأخضر إلى الأصفر.

تم استخدام الرمادي والأحمر لتصميم موقع Departika ، والتي تتباين بشكل جميل ولا “تؤذي” العينين. 

يجب أن تكمل الخطوط بعضها البعض وتؤكد على ميزات الشركة حتى لا يشتت انتباه المستخدمين بعناصر غير ضرورية.

التصفح السهل

نضمن لك زيادة المبيعات عن طريق تسهيل العثور على المنتجات على موقعك.

 قم بإنشاء شريط بحث واضح وموجز ، ضعه في أعلى الصفحة لتوجيه الزوار إلى المنتجات التي تريد بيعها. 

وفقًا لإحدى الدراسات ، يبحث 86٪ من زوار الموقع على الفور عن معلومات حول منتجات معينة، بالإضافة إلى ذلك ، يرغب حوالي 60٪ من مستخدمي الموقع في العثور على معلومات الاتصال بشركتك، ضع ذلك في الاعتبار عند تصميم موقعك بالإضافة إلى التنقل حتى لا يذهب المستخدمون لديك إلى منافسيك.

بفضل التنقل الرئيسي ، يمكن للزوار التسجيل بسرعة على الموقع ، ويمكن لأولئك الذين لديهم بالفعل حساب نشط تسجيل الدخول بسهولة.

الشهادات والتعليقات

شهادات المستخدم جزء لا يتجزأ من تصميم الموقع، وتُعد الشارات والشعارات التي تشير إلى أن شركتك معتمدة ، بالإضافة إلى التعليقات التي تركها المستخدمون الآخرون ، دليلًا على صدق و “شرعية” عملك بالنسبة للعملاء الجدد. 

يشير هذا أيضًا إلى أنك تستخدم نظام أمان موثوقًا لجميع المعاملات المالية ، وتقدم منتجات أو خدمات عالية الجودة ، فلن يشارك العديد من المستخدمين معلومات بطاقتهم ومعلومات وسائل الدفع الأخرى مع المواقع التي لا تفي بمعايير أمان معينة.

المراجعات هي أداة فعالة لزيادة المبيعات حيث يثق حوالي 85٪ من المستخدمين بتعليقات ومراجعات المنتجات ، فضلاً عن التوصيات الشخصية.

 ينتج عن التقييم من فئة 5 نجوم زيادة في النقرات (اكتمال الإجراءات المستهدفة) ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة بنسبة 28٪ في التحويلات والمبيعات.

ChowNow ، خدمة الطلبات عبر الإنترنت للمطاعم ، لديها صفحة مراجعة مخصصة تحتوي كل مراجعة على مقطع فيديو يشارك فيه العميل انطباعاته حول جودة الخدمات. 

يساهم الفيديو في نمو مصداقية المراجعات وبعد مشاهدة مراجعات الفيديو هذه ، من المرجح أن يصدق العملاء معلومات حول علامة تجارية معينة.

الرسوم البيانية

إذا كنت تنشر الكثير من المعلومات على موقعك ، مثل البيانات الإحصائية ، فيجب عليك إضافة رسم بياني يعرض هذه البيانات بشكل مرئي. 

كما تعلم ، يرى الناس المعلومات المرئية أفضل بكثير من النص وعلى عكس الصفحة المليئة بالنص ، يزيد احتمال قراءة المستخدم لمخطط المعلومات 30 مرة.

عناصر التصميم الغير جذابه

لسوء الحظ ، هناك العديد من الحيل التصميمية التي تقلل من جاذبية الموقع وموثوقيته في نظر المستخدمين المحتملين. 

إذا كان هناك شك في أي عنصر من عناصر الصفحة ، فلن يقدم المستخدم معلومات الدفع الخاصة به. 

فيما يلي بعض عناصر التصميم التي عفا عليها الزمن ، والتي تبدو غير احترافية ، أو تفسد المظهر العام لموقعك.

زيادة عناصر الصفحة المختلفة

إذا كان موقعك يعرض قدرًا هائلاً من المحتوى النصي والرسوم المتحركة بتنسيق GIF ومقاطع الفيديو والإعلانات المنبثقة ، فسيتركه العميل المحتمل بالتأكيد. 

معدل التحويل لهذه المواقع منخفض، هناك العديد من الطرق لدمج عناصر الوسائط المتعددة والإعلان ، لكن كل هذا سيعمل ضد عملك فكلما قل عدد عناصر الصفحة ، كان ذلك أفضل.

ألوان حادة

إن اختيار نظام ألوان موقع الويب الصحيح ليس بالمهمة السهلة فيجب أن ترتبط الألوان بعلامتك التجارية. 

إذا اخترت عددًا كبيرًا من الألوان الساطعة وغير المترابطة بشكل سيئ (على سبيل المثال ، النيون والأخضر والأحمر والأسود) ، فسوف تتعب عيون المستخدمين بسرعة. 

لا أحد يريد البقاء في موقع يصيبه بالدوار، نتيجة لذلك ، سيغادر العملاء المحتملون موقعك دون معرفة السلع والخدمات التي تقدمها. 

وفقًا لبعض علماء النفس ، يمكن أن يؤدي الاختيار الخاطئ للون إلى تقويض ثقة العملاء في علامتك التجارية . 

التنقل السيئ في الموقع

وبالمثل ، سيغادر المستخدمون الموقع إذا لم يتمكنوا من العثور على ما يبحثون عنه. 

إذا وصل عميل محتمل إلى موقعك ووجد أن التنقل الخاص به معقد للغاية ومربك ، فسيعود إلى محرك البحث مرة أخرى وينتقل إلى موقع آخر نتيجة لذلك. 

بالإضافة إلى ذلك ، كلما زاد الوقت الذي يقضيه المستخدم في البحث عن منتجك ، قل الوقت الذي يقضيه في استكشافه وإجراء عملية شراء.

مقاطع صوت وفيديو غير احترافية

توجد على صفحات العديد من المواقع عناصر وسائط متعددة ، وغالبًا ما تكون مقاطع الفيديو. 

في بعض الحالات ، تكون مفيدة لأنها تحفز المستخدمين على التعرف على ما تفعله شركتك، ولكن في أغلب الأحيان ، يتسبب الصوت العالي جدًا والقاسي في حدوث تهيج أو قلق ، مما يجعلك تغلق صفحة الويب على الفور. 

لوستر سيو

هل تريد أن يثق المستخدمون بعلامتك التجارية أو يشترون منتجاتك أو يطلبون خدماتك؟ 

سيساهم في ذلك موقع ويب جيد بتصميم نظيف وحديث، وستساعد الألوان والخطوط المتسقة ومراجعات المستخدم النابضة بالحياة وتخطيطات الصفحات البسيطة والتنقل السهل العملاء المحتملين في العثور على ما يبحثون عنه. 

إذا كان موقع الويب الخاص بك مصممًا جيدًا ، فسيعود المستخدمون إليك مرارًا وتكرارًا. 

في النهاية ، يساهم هذا في زيادة الزيارات ، وبالتالي زيادة محتملة في المبيعات.

يمكنك أيضا قراءة : 8 نصائح فعالة لجذب العملاء المحتملين

Author

hussien

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تواصل معنا
سعيدين بزيارتك لنا
كيف يمكننا مساعدتك